Easy-Dz-PRO Easy-Dz-PRO
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

معلومات هامة عن البروكسي (Proxy)+مواقع جمع قوية جدا مجانا

معلومات هامة عن البروكسي
أللهم يسر لي أمري و أحلل عقدة من لساني يفقه قولي 
اليوم سأزودكم بمجموعة من أفظل مواقع جمع البروكسي و أولا سأشرح بعض المفاهيم الأساسي التي ستكون مرْجع بالنسبة لكْ
ويجب معرفتها حتى لا تكون مثل الأطرش في الزفة و الروابط البروكسيات المجانية ستكون في أخر المقالة لكن أرجو قرأت هذه المقالة و لو مرة لأني أنشأتها من أجلكَ و أخذت مني وقت طويل لإنهاءها

- أولا ما هو البروكسي (Proxy) ؟
أغلبنا سمع بالبروكسي ( Proxy ) و أكثرنا , لا يستغني عنه لفتح المواقع و التخفي و غيرها , ولكن العديد منا لا يعلمون ما معنى كلمة بروكسي و فوائده و انواعه 
بإختصار هو عبارة عن وسيط بين مستخدمي الإنترنت و المواقع على الشبكة يعني هو طرف ثالث ، وهو بمثابة الفلتر أو المصفات فقد يحُدْ من القدرة علي الوصول إلي مواقع معينة و في نفس الوقت قد يُساعد علي الوصول إلي بعض المواقع المحجوبة من قبل الحكومات أو من قبل مزودي خدمة الإنترنت أو شركات الإتصالات . 
و البروكسي علميا هو خادم يعمل كوسيط للطلب بين العميل وهو أنت الذي يطلب  مصادر أو هدف أو طلب من خوادم أخرى. هو ببساطة جهاز كومبيوتر آخر يعمل كموزع تتم معالجة الطلبات من خلاله و عند الإتصال بأحد هذه الخوادم، فإن جهاز الكومبيوتر الخاص بك يقوم بإرسال طلباتك إلى خادم البروكسي الذي يقوم بدوره بمعالجة هذه الطلبات ثم يعيد إليك ما طلبت بشكل مشفر . وبهذه الطريقة يعمل كوسيط بين جهازك الشخصي وباقي أجهزة الكومبيوتر على شبكة الإنترنت.
- ثانيا ماهو البروكسي الجبري:
كثير من الأشخاص يشكون من أن بعض المواقع الإلكترونية المفضلة يتم حجبها أو منعها سواء في أماكن العمل أو في الجامعات والمدارس أو حتى في الدولة التي يقيمون بها. يتم كل هذا عن طريق عملية فلترة أو تنقيح يقوم بها البروكسي لبعض المواقع عن غيرها والذي يتم فرضه من قبل مزود خدمة الإنترنت  بحيث يسمح بالوصول لبعض المواقع ويمنع أخرى، وهو ما يعرف بالمواقع المحظورة أو المحجوبة و في الأساس هو نفسه يعتمد على بروكسي .

- ثالثا ما المقصود بأساليب المراوغة و التخطي :
نقصد بأساليب المراوغة و التخطي هي طرق كسر حجب مواقع معينة تفرضها بعض الجهات مستخدمة في ذلك و. في الواقع أغلب طرق فك الحجب تعتمد على استخدام خدمة بروكسي بحيث يتم استخدام صفحة الكترونية تقوم بأخذ الموقع الممنوع وتقوم بفتحها في موقع آخر غير محجوب لتسمح للمستخدم بمشاهدة صفحاته المحجوبة التي يريدها و هناك العديد من الوسائل التي تمكن مستخدمي الإنترنت من التصفح والتواصل بطريقة آمنة وفتح المواقع المحجوبة (مثل شبكات التواصل الاجتماعي فيس بوك ويوتيوب ومواقع الألعاب ومواقع التورنت و غيرها) وفتح الخدمات المحجوبة (مثل برامج سكايب وفايبر)
ويجب التذكير أن بروكسي المراوغة و التخطي يعتبر آمنًا في الغالب إلا في حالة واحدة وهي أن تكون مواقع الويب التي يُستخدم فيها هذا البروكسي يتم إدارتها من قِبل طرف ثالث غير موثوق به (المخترق أو الهاكر) فقد يقوم بجمع بيانات شخصية عن المستخدمين. ولهذا  يُنصح المستخدمون دائمًا بعدم إدخال أي بيانات شخصية أو مهمة، مثل أرقام بطاقات الائتمان أو كلمات المرور في أثناء استخدامهم لهذا النوع من البروكسي و تثبيت برامج تشفير لتقليل من خطرها.
وإحدى الطرق التي يمكن من خلالها التحايل على بروكسي حجب المواقع والمسئول عن فلترة المحتويات هي نقل البيانات مضمنة باستخدام بروتوكول آمن إلى بروكسي آخر (يتحكم فيها مستخدم يمتلك حق دخول غير مقيد على أي موقع على الإنترنت). وكثيرًا ما يتم ذلك عن طريق إنشاء اتصال آمن تكون فيه حزم البيانات المرسلة بتنسيق بروتوكول VPN أو بروتوكول SSH مضمنة داخل بروتوكول آخر ناقل (فيما يُعرف باسم Tunneling)، ليتم في النهاية فك تضمينها من قِبل الجهاز المستلم الذي يتم الدخول عليه من خلال أحد المنافذ المفتوحة أو ما يسمى بالبورت.
- رابعا ما هي انواع البروكسي ؟
يعتقد الكثير من الأشخاص أن البروكسي نوع واحدا فقط يسمى بإسم بروكسي و لكن يوجد أنواع نذكر منها
1- البروكسي مجهول الهوية Anonymous proxies :
-يقوم بإخفاء رقم الآي بي تماما فلا توجد فرصة لاختراق جهازك لكن الموقع الذي تقوم بفتحه لتصفحه سيكتشف أنك قمت بفتح موقهمْ  من خلال بروكسي لذا يٌعدْ هذا النوع من البروكسي متوسط من حيث الخصوصية والسرعة أيضا و هذا النوع  يستخدم بالشكل أساسي للتصفح المخفي , وهو يقوم بتغيير منطقتك الى منطقة اخرى , حسب البروكسي المستخدم , فإن كان البروكسي المستخدم فرنسيا مثلا سوف يصبح تصفحك وكانك من فرنسا , وهذا يعني انك ستتمتع بالخصوصية جيدة.
2- البروكسي شديد الخصوصية Highly anonymous proxies :
-هذا النوع يتميز بالخصوصية العالية لأنه يقوم بإخفاء رقم الآي بي تماما ولا يمكن كشفه لكنه بطيء قليلا و هو أقوي أنواع البروكسي و يستخدم للتخفي , ويستخدم ايضا لتسريع الاتصال و هو يأتي مع مزود الخدمة  فيقوم بتغيير الآيبي الخاص بالمستخدمين بكل بساطة.
3- البروكسي الشفاف Transparent proxies :
-و هو من أضعف أنواع البروكسي من حيث الخصوصية لأنه لا يقوم بتغيير عنوان الاى بى وعند استخدامه يمكن للموقع الذي تستخدمه أن يكشف عدة معلومات عن جهازك مثل نوع نظام التشغيل كما يسهل على مخترقي الشبكات باستخدام برمجيات بسيطة لإختراق جهازك. يتميز هذا النوع بسرعته لقلة المستخدمين.
4- بروكسي DNS :
- يستخدم ذلك النوع من البروكسي في تسريع الإنترنت بصفة عامة من خلال تتبع طلبات ال DNS من الشبكات المحلية و الشركات العملاقة الموزعة و أشهرها قوقل
5- بروكسي القراصنة Proxy Hacking :
-هذا النوع ينشأه القراصنة للإطاحة بالأفراد بهدف سرقة بياناتهم من خلال صفحات مزورة و روابط خادعة و لكنهم بدورهم يحتاجون لإستظافة لنشر هجومهم
6- ما هو الـ HTTP؟
*هو بروتكول نقل معلومات من و إلى مخدمات الإنترنت بشكل غير مشفر عن طريق برتوكول يدعى HTTP، وهو مختصر لـجملة Hypertext Transfer Protocol أي بروتوكول نقل النص التشعبي (hyper link)، وهو البروتوكول الرئيسي لنقل البيانات عبر مواقع الإنترنت والأداة التي تسمح لكم بنقل المعلومات من المخدم لحاسوبكم الشخصي عبر المتصفحات و جميع الطلبات والمعلومات تعتبر مكشوفة لمزود الإنترنت الخاص بكم أو الهاكر الذي يتوسط بينكم وبين الموقع الذي تريدون الدخول إليه عند استخدام الـ http، وهي تبدأ من اللحظة التي تقومون فيها بطلب الموقع، أي تسجيل طلبكم وتسجيل الصفحة التي طلبتم زيارتها. بالإضافة إلى ذلك، في حال قمتم بإدخال كلمة السر وإسم المستخدم سيتم إرسال هذه البيانات كـنص واضح إلى المخدم، مما يعني أنّ مزود خدمة الإنترنت أو الهاكر يمكنهما الإطلاع على كلمة السر و جميع بياناتكم بسهولة .
7- ماهو الـ https؟
Https هو مختصر لـ Hypertext Transfer Protocol Secure أي بروتوكول النص التشعبي الآمن، وهو مزيج من بروتوكول الـ http، الذي تحدثنا عنه وبروتوكول الـ SSL/TLS الذي يقوم بإنشاء قناة مشفرة وآمنة ما بين المستخدم ومخدم الإنترنت من أجل نقل بيانات الـ http ضمنها باستخدام هذا البرتوكول، يتم نقل كل البيانات الخارجة من جهازكم بشكل مشفر ليتم فك تشفيرها في مخدم الإنترنت، كما يقوم المخدم بتشفير البيانات قبل إرسالها إليكم ليقوم البرتوكول بعد ذلك بفك تشفيرها مما يعني أنّ مزود خدمة الإنترنت أو الهاكر لن يتمكن من الإطلاع على كلمة السر و جميع بياناتك .
و كإضافة هامة أنصح بتركيب إضافات لمتصفحك ليقوم بالتحويل التلقائي للبروتكول https في حال وجوده
  1. -الإضافة الأولى : الموقع الرسمي :(HTTPS Everywhere) حملها 1-قوقل كروم . 2- موزيلا فايرفوكس . 3- أوبرا و دور هذه الإضافة هام جدا و يتمثل في تشفير إتصالتك و حمايتك قدر المستطاع و هي مجانية لحسن الحظ
  2. -الإضافة الثانية : الموقع الرسمي :(Smart HTTPS) حملها 1-قوقل كروم . 2- موزيلا فايرفوكس . 3- أوبرا و دورها هذه الإضافة أيضا هام جدا ويتمثل في التحويل التلقائي للبروتكول https بدون عناء منك
  3. -الإضافة الثالثة : الموقع الرسمي :(lastpass password manager automatically) و دورها من أهم الأدوار و يتمثل في تشفير جميع باسورداتك بيانات الدخول للموقع و الدخول الأتوماتيكي و الأمن لحساباتك التي أضفتها

- خامسا - إستخدامات البروكسي :
- التخفي عن مخترقي وجواسيس الشبكات: عندما تتصفح الإنترنت دون تشفير لاتصالك يصبح كل موقع تقوم بزيارته متاحا لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك أو أي شخص آخر يتلصص على شبكتك.
- البحث دون الكشف عن هويتك البروكسي يمكنك من التصفح في خصوصية تامة عن طريق إخفاء رقم الآي بي الخاص بك وهو بمثابة البصمة الإلكترونية على الإنترنت كما يقوم بتحويل مسار اتصالك بالإنترنت من خلال هذه الخوادم.
- تخطي حجب المواقع : إذا كان الخادم أو المزود الذي تقصده يقوم بحجب محتوى الإنترنت بناء على المنطقة الجغرافية التي يأتي منها الطلب، فإن استخدام البروكسي يتحايل على هذا حجب.
- إخفاء عنوان ال IP : عنوان الأي بي الخاص بك هو بمثابة بصمتك الإلكترونية على الإنترنت و إستخدام البروكسي سيمكنك من إخفاء رقم الآي بي الحقيقي لحماية هويتك على الإنترنت.
سادسا - ما هو الفرق بين البروكسي و VPN (الشبكات الافتراضية) ؟
الغرض من إستخدام  البروكسي و VPN هو إخفاء هوية المستخدم وتغيير الموقفع الجغرافي باستخدام خدمة في بي إن أو بروكسي ستتمكن من دخول أي مواقعة و لكن خدمة VPN أفضل من البروكسي في كل شيء تقريبا. لأن الفي بي إن تتيح لك إخفاء الهوية بالكامل وحماية بياناتك على الإنترنت لأنها- على عكس البروكسي-  تقوم بتشفير اتصالك وتقوم باستبدال اتصالك من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك باتصال آخر بأحد خوادم الشبكة الافتراضية وهذا لا يشمل التصفح فقط بل أيضا جميع البرامج والتطبيقات التي تستخدمها و بالإضافة إلى أن VPN أكثر أمانا حيث أن مقدم خدمة الفي بي إن في الغالب تكون مصادر موثوقة ومرخصة وتتمتع بشهادة حماية بحيث تكون كافة بياناتك الشخصية في أمان كما أن الفي بي إن أفضل من حيث السرعة وسهولة الاستخدام. فبإمكانك الاتصال أو قطع الاتصال بالفي بي إن بضغطة زر.
سابعا - كيف يكمن الحصول على Proxy ؟
هناك عدة طرق للصحول على بروكسيات منها عن طريق البرامج ومنها عن طريق المواقع و توجد المجانية و المدفوعة  لكن يجب التمييز بين البرامج التي تعطي اتصلات VPN والبرامج التي تعطي Proxy
فالـ VPN هو يزود المستخدم بشبكة وهمية وتؤثر على الاتصالك كاملا (جهاز  الكمبيوتر) , أما البروكسي فهو يؤثر فقط على المتصفح ( وطبعا الـ VPN يعطي خصوصية اكثر من الـ Proxy ).
ثامنا - توجد معلومات أكثر لكن لن أكثر عليكم سأدعها على عدة مواضيع
- تاسعا و أخيرا : بعض من أفظل مواقع جمع البروكسي سواء لجمعها أو إستخدامها لجهازك 
  • 1- الموقع الأول :(nordvpn) نوع البركسيات الموجودة -(HTTP,HTTPS,SOCKS4,SOCKS4/5,SOCKS5).
  • 2- الموقع الثاني :(hidester) نوع البركسيات الموجودة - (HTTP,HTTPS,SOCKS4,SOCKS5).
  • 3- الموقع الثالث :(proxylistplus) نوع البركسيات الموجودة -(HTTPS).
  • 4- الموقع الرابع :(proxylist) نوع البركسيات الموجودة -(HTTP,HTTPS).
  • 5- الموقع الخامس :(premiumproxy) نوع البركسيات الموجودة -(HTTP,HTTPS,SOCKS).
  • 6- الموقع السادس :(spys.one) نوع البركسيات الموجودة -(HTTP,HTTPS).
  • 7- الموقع السابع :(freeproxylists) نوع البركسيات الموجودة -(HTTP,HTTPS).
  • 8- الموقع الثامن :(xroxy) نوع البركسيات الموجودة -(HTTP,HTTPS,SOCKS4,SOCKS4/5,SOCKS5).
  • 9- الموقع التاسع :(gatherproxy) نوع البركسيات الموجودة -(HTTP,HTTPS,SOCKS4,SOCKS4/5,SOCKS5).

عن الكاتب

MILOUD DZ-PRO

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Easy-Dz-PRO

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript